3loom 4 ever

لا اله الا الله محمد رسول الله
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تاريخ لقاءات مصــر مع الـبـرازيل وإيــطاليــا وأمريكا وجدول المبـاريـات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
meteeb

avatar

عدد الرسائل : 40
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: تاريخ لقاءات مصــر مع الـبـرازيل وإيــطاليــا وأمريكا وجدول المبـاريـات   الثلاثاء أبريل 21, 2009 2:32 am

سأتناول فى هذا الموضوع تاريخ لقاءات مصر مع الثلاث منتخبات التي وقعت مصر معهم فى مجموعة واحدة فى كأس القارات المقرر أقامتها فى جنوب أفريقيا وتبدأ فى 14 يونيو 2009 وتنتهى فى 26 يونيو 2009 والمنتخبات هي البرازيل وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية




مصـــر X البرازيــل

يملك منتخب البرازيل أفضلية كاسحة على الفراعنة فيما يتعلق بالمواجهات المباشرة إذ فاز راقصو السامبا في أربع مباريات وانتهت مباراة واحدة بالتعادل.

جاءت أكبر نتيجة للبرازيل على مصر في أول لقاء جمعهما عام 1960 بالقاهرة إذ انتهى بخماسية نظيفة.

فيما سجل الفراعنة أول هدف في مرمى السليساو عن طريق نبيل نصير خلال العام ذاته بمدينة الإسكندرية في ثاني مواجهة للمنتخبين والتي انتهت بفوز البرازيل بثلاثية.

وبعدها بخمسة أيام فاز البرازيل بثلاثية نظيفة في المواجهة الثالثة التي استضافتها القاهرة.

وفازت البرازيل مجددا بهدف نظيف في المباراة الرابعة التي أقيمت بالقاهرة عام 1963، وحقق منتخب مصر التعادل عام 1964 في أوليمبياد طوكيو بنتيجة 1-1 وسجل الهدف محمد شاهين.

مصـــر x إيطاليــــا

التقى منتخب مصر مع إيطاليا في خمس مناسبات رسمية انتهت كلها لمصلحة الأوتزوري.
أكبر عدد من الأهداف يسجله المنتخب الإيطالي في تاريخه في مباراة واحدة كان على حساب مصر حين فاز الأتزوري 11-3 عام 1928 خلال الأوليمبياد التي استضافتها أمستردام عاصمة هولندا، وسجل أهداف مصر علي رياض (هدفين) ويونس حسن.

وقبل هذا اللقاء بثمانية سنوات وتحديدا في مدينة أنتويرب البلجيكية التي استضافت أوليمبياد 1920 فازت إيطاليا على مصر 2-1 وسجل هدف منتخب مصر زكي عثمان.

هل يهز الفراعنة شباك بوفون؟

والتقى الفريقان رسميا في تصفيات كأس العالم 1954 عندما كانت تصفيات قارتي أوروبا وإفريقيا غير منفصلة فأقيم لقاء الذهاب في مصر عام 1953 وفاز الإيطاليون بهدفين مقابل هدف واحد أحرزه الديبة وأقيم لقاء العودة في روما مطلع عام 1954 وخسرت مصر بنتيجة 5-1 وسجل هدف الفراعنة علاء الحامولي.

وفي أوليمبياد لوس أنجلوس عام 1984 فازت إيطاليا على مصر بهدف وحيد.

والتقى الطرفان ضمن منافسات دورات البحر المتوسط وفي عدة مناسبات ودية وكان الفريق الإيطالي دوما ما يشارك بالصف الثاني ففازت مصر مرتين عامي 1951 و1957 بنتيجتي 3-صفر و1-صفر على التوالي، وخسرت أربع مواجهات أخرى.

ولعبت مصر ضد إيطاليا بصفها الثاني في إيران عام 2001 ضمن دورة ودية حملت اسم كأس الحضارات وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 ، وسجل حسام حسن هدف المنتخب وفاز الإيطاليون أيضا بركلات الترجي


مصـــر X أمريكـــا

ويملك منتخب مصر تاريخا متوازنا مع الولايات المتحدة إذ تعادل الفريقان عام 1984 في أوليمبياد لوس أنجلوس بهدف لكل فريق ، وسجل هدف مصر عماد سليمان.

وفازت مصر عام 1987 على الولايات المتحدة بنتيجة 3-1 في بطولة كأس الرئيس الكوري الجنوبي.

وخسرت مصر على يد الولايات المتحدة في مباراة تحضيرية لكأس القارات عام 1999 عندما وقع كل منهما في مجموعة مختلفة وفازت أمريكا بنتيجة 4-3 في مباراة عاب فيها الفريق المصري نقص لياقته البدنية وسجل أهداف مصر كل من هاني رمزي وعبد الحميد بسيوني وأحمد حسن.


وإليكم جدول مباريات كأس القارات





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تاريخ لقاءات مصــر مع الـبـرازيل وإيــطاليــا وأمريكا وجدول المبـاريـات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
3loom 4 ever :: الرياضى-
انتقل الى: